06-03-2020 - 07:39 am

تتميز الصومال بموقع إستراتيچي حيث تقع في ما يسمي بالقرن الأفريقي ، وتطل سواحلها علي خليج عدن والمحيط الهندي الأمر الذي يجعلها ذات شواطيء رائعه بني عليها العديد من المطاعم والفنادق لتستمتع بهذه المناظر الطبيعيه المجرده. يسود الصومال طقس صحراوي ذو حرارة ورطوبه مرتفعه نسبيا صيفا ودرجة حرارة معتدلة في الشتاء لذلك إحرص علي اداء زيارتك في الشتاء لتتمتع بالطقس الجميل ودعونا نستعرض أهم المعالم السياحيه التي سوف تشاهدها أثناء زيارتك .



جامع حمروين

جامع حمروين

من أبرز الجوامع وأهمها علاوة علي إنه وجهه سياحية تم بناءه علي يد أبو بكر بن محمد التميمي الشيرازي في القرن السادس عشر أي قبل ألف عام وهذا يدل علي مدي قدم المدينة والمراحل التاريخية التي مرت بها، يتسم الجامع بالعمارة الرائعة التي تجمع بين النمطي العربي والفارسي المتمثلة في الزخارف والنقوش علي الشبابيك والأبواب ما يجعله مكان مثالي لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .


النصب التذكارية

النصب التذكارية

يوجد بالصومال نصب تذكارية مهمه ومؤثرة في حياة المجتمع الصومالي أحدهم لمحمد بن عبد الله وهو قائد مناضل وشخصية مجاهدة يعد من أبطال الصومال دافع عن بلاده ضد الإحتلال الثلاثي(أثيوبيا- إيطاليا- بريطانيا) وبعد وفاته وإستقلال الصومال شيد هذا النصب تخليدا له و ثانيهم نصب السيده حاوا تاكو التي قتلت أثناء إحدي المظاهرات ضد الإحتلال وعرفت بأعمالها الكثيرة لنيل الحرية وكانت أيقونة الثورك والحرية في الصومال و تشييد هذا النصب دليل علي إحترام وتقدير المرأه.


مدينة مقديشو

مدينة مقديشو

المدينة العاصمة وهي المركز التجاري لدولة الصومال وبعا العديد من المطاعم والفنادق المطلة علي ساحل المحيط الهندي وشواطئه الرائعة التي كانت في الماضي ميناء لعبور السفن التجارية وتتميز مقديشو بالمساجد الكثيرة حيث يوجد بها ١١٤ مسجد تاريخي تم بناؤهم علي الطراز العربي وأشهرهم مسجد فخر الدين وقصر السلطان زنجبار الذي تم تحويله إلي المتحف الوطني .


مدينة هارجيسا

مدينة هارجيسا

قد تظن للوهلة الأولي أنها مدينة أوروبية .. لكنها صومالي لاند أرض الصومال المدينة المتنوعة الغنية بالألوان والتي تستقبلك كسائح بمنتهي الحفاوة وتضم كلا من المباني الحديثة التي تتسم بالحياة العصرية للمطاعم والمقاهي وصالات الألعاب الرياضية والمباني القديمة التي تؤكد علي أصالة الثقافه الإسلامية كما يوجد بها أسواق شعبية حتي لايفوتك شراء هدايا تذكارية قيمة من الصناعات اليدوية والملابس والسجاد.


نهر جوبا

نهر جوبا

يعتبر نهر جوبا من أهم الأنهار في الصومال وهو مناسب لمحبي الصيد لإمتلاءه بالأسماك لذلك يعتمد أغلب الأهالي في قوتهم علي صيد الأسماك وبعض المحاولات لإستخراج اللؤلؤ والإسفنج وبإستطاعتكم الجلوس وإستئجار قارب للتمتع بالهدوء والإسترخاء في منتصف الطبيعه الخلابة. كما يحيط بالنهرغابات كثيفه ومذهله تضم مجموعة من الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور والتماسيح والفيلة والغزلان وفرس النهر والحمار الوحشي تجربة حقا فريدة تستحق الزيارة .